عناوين صحف المملكة ليوم السبت 06-04-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
جموع المصلين يؤدون صلاة العشاء والتراويح في المسجد الحرام في ليلة 27 من رمضان
«سلمان للإغاثة» يوزع 182 سلة غذائية في مديرية رازح بمحافظة صعدة
أمير المدينة يقف ميدانياً على منظومة العمل في رحاب المسجد النبوي ليلة 27 من رمضان
«الحبارى» تتخذ محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية ملاذًا آمنًا لبناء العش والتفريخ
غرفة العمليات المشتركة تواصل جولاتها لتصحيح أوضاع أحياء وسط الرياض
الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الخميس المقبل
ضبط 136 مخالفة على منشآت تجارية بالمدينة
«الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار على الرياض
الأمين العام للأمم المتحدة: موت أطفال غزة جوعا يمكن تجنبه
مندوب المملكة أمام مجلس الأمن: ندعو لقرار تحت الفصل السابع ضد إسرائيل في غزة
أكثر من 664 مليون ريال حجم مبالغ الزكاة الواردة عبر خدمة "زكاتي"
وكتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان (القمم الشامخة ) : وطننا الغالي يعيش عصراً زاهراً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، هو عصر ذهبي تحفه الإنجازات من جميع جوانبه، فأينما اتجهنا هناك منجز ينتظر آخر يليه، هذا أمر نلمسه في شؤون حياتنا اليومية، متطلعين للمستقبل بعين التفاؤل.
واعتبرت أن رؤية 2030 التي انطلقت في الخامس والعشرين من شهر أبريل العام 2016 رؤية مباركة تهدف إلى تحديث الوطن في كل المجالات، ووضعت تنمية المواطن في جوهر أهدافها، فبناء الإنسان يكون أولاً، فهو هدف التنمية ومبتغاها، وشهدنا ذلك من كم الإنجازات التي وضح من خلالها القدرات الفائقة التي أظهرها المواطن السعودي في كل مجال يخوضه ويبدع فيه، محققاً قفزات نوعية نثرها تميزاً وإبداعاً.
وأضافت : وإن كان المواطن هو محور التنمية فإن البيئة المحيطة به يجب أن تكون بيئة محفزة تقوده إلى إظهار قدراته وهذا ما كان، فالبيئة التشريعية والتنظيميّة كما الاجتماعية تمت تهيئتها لتناسب التحول العصري بالتواؤم مع الثوابت التي لا نحيد عنها، فكان أن تم المزج بين الأصالة والمعاصرة في معادلة تبدو سهلة وهي في حقيقة أمرها معادلة عميقة المعاني من الصعب تحقيقها إلا بإرادة وعزيمة قويتين، هنا كانت إرادة وعزيمة قيادتنا التي تأبى إلا أن يكون وطننا في مقدمة الدول، وهو ما كان، وما الموقع المتقدم الذي تتبوؤه المملكة إقليمياً وعالمياً إلا شاهد على القدرات والإمكانيات غير العادية التي يذخر بها الوطن.
وختمت : المولى -عز وجل- وهب هذه البلاد المباركة قيادة فذة قادت وتقود شعبها إلى القمم الشامخة من العلم والتطور والتقدم والازدهار والأمن والاستقرار، هذا الأمر لا نراه وحدنا، فكل شعوب العالم تغبطنا على ما نحن عليه وتتمنى أن يكون حالها شبيهاً بحالنا.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان (رؤية ملهمة ) : تشهد المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- مرحلة تاريخية من الإنجاز والتقدم في كافة المجالات، وتعزيز مكانتها ودورها المميز على كافة الأصعدة.
وأضافت : منذ إطلاقه الرؤية السعودية الطموحة 2030، يحقق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مكتسبات وطنية غير مسبوقة، ويتابع بكل دقة إنجاز مراحلها وتعظيم أهدافها وثمارها الحضارية للتقدم والازدهار؛ حيث يواصل الوطن طموحاته الكبرى، وقد أصبح ورشة عمل غير مسبوقة في كافة أنحائه بعقول وسواعد أبنائه وبناته وكفاءاتهم العالية.
وأشارت الى إن هذا الحراك التنموي المستدام في المملكة- بلغة المستقبل- يوثق أهمية النموذج الملهم للإرادة التي أكد عليها ولي العهد- وفقه الله- بمنظومة ممتدة لمستهدفات الرؤية من الإنجازات العملاقة في العلوم ومختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة وغيرها.
وختمت : هذه المسيرة الخيرة تشكل اليوم أيقونة ملهمة في الابتكار لبناء وتقدم الوطن؛ بما يعزز مكانته اللائقة بين دول العالم المتقدمة، في ظل النجاحات الكبيرة لخارطة التحول الاقتصادي، وترجمة الرؤية بشواهد الإنجاز؛ لجعل المملكة الرقم الصعب على خارطة التنافسية بكل ثقة واقتدار.