فيديو يفطر القلب.. أب يعتدي على ابنه المريض ويشق رأسه
-

دبي - العربية.نت، مكة المكرمة - ظافر البكري

كيف يمكن لأب أن يضرب - بعنف - ابنه، الذي يفترض أن يكون جزءاً منه، "قطعة من قلبه"، بل أكثر كيف يمكنه أن يعنف ابنه "المريض"؟؟؟

أسئلة ستدور في رأس كل من يشاهد فيديو انتشر، الخميس، بين حسابات المغردين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، لأب يضرب ابنه المريض نفسياً بحسب ما بدا في الفيديو، مستعيناً بجاروف دون أن يرف له جفن.

أما الأكثر إيلاماً، فيتمثل في أن الشاب المسكين الذي يبدو وكأنه يساعد والده في أعمال الحفر أو البناء يعود ليمسك لوالده الأدوات والدم يسيل من رأسه، في مشهد يعصر القلب وجعاً.

وقد وثق مواطن سعودي هذا المشهد غير الإنساني، متعهداً بفضح الأب "المجرم"، الذي لم يكتفِ بضرب ابنه وجرحه وإيلامه، بل حبسه بعد ذلك وراء بوابة حديدية.

شرطة مكة توقف المعنف.. ووزارة العمل تتحرك

 

وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع تحت وسم #أب_يعنف_ابنه_بمكة ، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية #خالد_أبا_الخيل على حسابه الرسمي على تويتر ليل الخميس الجمعة أنه يجري التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ اللازم، مضيفاً أنه "تم تكليف فريق من الضمان الاجتماعي ووحدة الحماية الاجتماعية والتنمية الاجتماعية لدراسة حالة الأسرة وتقديم الخدمات اللازمة لهم".

 

 إلى ذلك، أكدت شرطة #مكة أنه تم التحفظ على معنف ابنه، ويجري التحقيق معه، حيث صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطيه القرشي انه إشارة للمقطع المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهر فيه مسن يقوم بتعنيف ابنه، باشرت شرطة العاصمة المقدسة تحليل المقطع والوصول لذلك الشخص وتحديد هويته حيث اتضح انه مواطن مسن يعاني ابنه من اعتلال نفسي، تم إحضاره وابنه لمركز الشرطة المختص، أُحيل الابن للمستشفى لإجراء الكشف الطبي عليه وتقديم الرعاية الكاملة له مع تقديم الملف للنيابة العامة لاتخاذ اللازم وفق التعليمات.

كما أشار رئيس الجمعية الحقوقية في منطقة مكة، سليمان الذايدي، إلى أن الجمعية كلفت قانونياً بمتابعة الحالة والتقدم ببلاغ للشرطة.