أفضل صيحات ورق الحائط المميز لمنزلك
صحيفة هتون الإلكترونية -

من أكثر الديكورات انتشارا هذه الأيام هو ورق الحائط لسهولة، وانخفاض سعره، ويعطي لمسة فنية إلى ديكور بيتك، وأخذ ورق الحائط هذه الفترة في التطوير وأصبح هناك ديكورات ورسومات جميلة وجيدة، وظهرت الكثير من الأنواع منه والتي تتميز كل نوع منها بمميزات كثيرة، فدعونا نعطي لكم نبذة عن أشكال ورق الحائط ومميزاته وأنواعه.

ـ ورق الحائط المزين بالورود

ـ يعد ورق الحائط المزين بالورود من صيحات فترة الثمانينات والتسعينات، وقد عادت من جديد ضمن الموضة، وهي مناسبة للديكور الكلاسيكي أو العصري فلا تترددي من اختياره، كما يمكنك اللجوء إلى تجربة ورق الحائط المزين بالورود بدرجات زاهية إن كنت من محبي الطابع البوهيمي.

ـ ورق الحائط برسومات الحيوانات

ورق الحائط المزين برسومات الحيوانات مثل الفلامنكو أو القرود أو الزرافة. وهي تعد من أبرز صيحات الديكورات الغير تقليدية، سوف تمنح ديكور منزلك شكل جديد ملفت للانتباه كلما جاء أي شخص إلى منزلك.

ـ ورق الحائط ثلاثي الأبعاد

من أكثر أنواع ورق الحائط التي يمكن أن تمنحك زخرفة غير عادية، وتساعدك في الحصول على لمسة مختلفة، هو ورق حائط ثلاثي الأبعاد المعروف بإسم 3D والذي يمنحك ديكورًا ثلاثي الأبعاد، بألوان وتصميمات مختلفة، ليس فقط لغرفتك الواحدة حتى يمكن استخدامها في أي غرفة في منزلك كما يحلو لك، لتزيين فريد وبسيط.

ورق الحائط الميتاليك

تعد الدرجات الميتاليك من الصيحات الرائجة بشكل كبير هذا العام والتي ظهرت بقوة ضمن موضة ورق الحائط. فيمكنك تنسيق ديكور منزلك مع ورق حائط باللون الذهبي أو الفضي الميتاليك لإضافة بريق من الأناقة والفخامة على منزلك. وهي من الطرق غير التقليدية التي يمكنك اختيارها في ديكورمنزلك.

ـ الرسومات الهندسية

أصبحت الرسومات الهندسية هي الأكثر انتشارًا بمختلف صيحات الديكور سواء مع أثاث المنزل أو وحدات إضاءة أو ورق حائط. وللحصول على ديكور عصري اعتني باختيار شكل ورق الحائط المزين بالرسومات الهندسية التي يمكن أن يتوافق مع ديكور حوائط منزلك كما أنه يمكن أن يمنحه شكل راقي وكلاسيكي فريد من نوعه. يمكنك تطبيقه سواء في حجرات النوم أو الريسبشن.

ـ عند وضع زخارف معينة واستخدام ورق الحائط كوحدة زخرفية، يجب الانتباه إلى اللون خاصة أن اللون له تأثير قوي على الإدراك البصري والإدراك الحسي.

اللون مكمل للعناصر التعبيرية والوظيفية والإدارية، واللون له ثلاثة أبعاد لا يمكن فصلها عنها وهي الكثافة والقيمة والجودة.

مميزات ورق الحائط:

يقول مهندسي الديكور في شركة ديكور مصر التي تعد افضل شركة ديكور وتشطيب في 6 اكتوبر ان ورق الحائط يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله أولى خيارات من يبحث عن ديكور حائط مثالي، وتتمثل تلك المزايا في النقاط الموضحة أدناه ومنها:

لا يتوقف استخدام ورق الحائط على مساحة، بل يمكن استخدامه في أي حيز مهما كان حجمه.

يمكن استخدام هذا الورق على جدار واحد فقط، أو على أكثر من جدار وذلك تبعًا لما يتطلبه المكان، وما يقرره مهندس الديكور.

سعر ورق الحائط مناسب للكثير من الفئات، فهناك باهظ السعر وهناك الرخيص. ويختلف السعر علي حسب الخامة وحجم ورق الحائط.

من أبرز مميزات ورق الحائط أنه يدوم طويلاً فترة تصل حتي 15 عام ما لم يكن أكثر. الأمر الذي يجعل تكلفته معقولة للغاية حتي وإن كانت باهظة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد