اللون البني في الطلاءات الحديثة
صحيفة هتون الإلكترونية -

ذكر علماء النفس أن للألوان تأثير كبير على الإنتاجية والنفسية لدى الإنسان فهناك ألوان تشعرك بالهدوء ومرة بالإزعاج، ومرة باكتئاب، ولون يشعره بالفرح وهكذا، ففي هذا المقال سنذكر لكم الما تأثير اللون النبي على الديكورات والمظهر العام.

اللون البني وتأثيره على النفسية:

اللون البني من الألوان الهادئة والتي تعدمن أكثر الألوان بساطة ويستخدمها الناس بكثرة لاندماجهم معها، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يدخل مع ألوان أخرى منها البسيطة أيضًا والألوان القوية .

ومن الألوان القوية التي يمكن أن تشارك اللون البني عند تأثيث المنزل في الأثاث أو في لون الطلاء هي:

الأزرق أو الأخضر من خلال الإكسسوارات، وذلك في كل من في غرفة المعيشة أو غرفة النوم، وهذه الألوان تعطي الشعور بالدفء والهدوء والطمأنينة.

من جهة ثانية، من الصحيح دمج الأثاث البني بظلال أفتح من الوردي والخوخي والأخضر والأزرق، إذ تقود إضافة الألوان الفاتحة إلى إبراز النقاط البارزة في قطع الأثاث ذات اللون البني.

ويمكنك إضافة أيضأ اللون الوردي الفاتح أو الأزرق واللون البرتقالي في غاية الروعة وهذا يعطي الشعور بالإثارة في الألوان.

وفي حاله طلاء الجدران باللون البني الغانق أو الفاتح الأقرب إلى اللون البني فإن وضع ديكورا خشبيا أو أثاث خشبي فهذا سيعطي مظهرًا رائعا جدًا وأكثر حداثة مع إضافة لمسة فنية من الأنسجة الساتان سيعطي هذا مظهرًا ساحرًا.

الجدير بالذكر أن طلاء الجدران البني، يشيع في غرفة النوم طابعًا مريحًا مرغوبًا به، كما أن الطلاء المذكور يفخّم خزائن المطبخ أو أرفف المكتبة ويضفي إحساسًا بالعمق والرقي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد