أفكار مميزة لتزين منزلك قبل رمضان
صحيفة هتون الإلكترونية -

أيام ويبدأ شهر رمضان بأجوائه المميزة التي ننتظرها مرة كل عام لنعيش طوال شهر كامل أجواء هادئة رمضانية مميزة يحبها الكبار والصغار، بالعادات والتقاليد الخاصة بهذه الأيام، من زينة رمضان في الشوارع والفوانيس والعرائس والأكلات المرتبطة برمضان كالقطايف والكنافة والحلويات الأخرى، كذلك اختلاف محتوى التلفزيون في هذا الشهر ليصطف أمامه أفراد الأسرة من بعد الفطار وحتى السحور.

أولًا: غرفة السفرة:

هي أكثر الغرف استخدامًا في الشهر الكريم لأنها تجمع العائلات والأصدقاء على وجبات الإفطار والصحور، ولذلك يهتم الكثيرين بهذه الغرفة أكثر من غيرها لأنها تمثل و صناعة بعض الشراشف من قماش الخيامية ووضعها على السفرة.

تزيين بعض أواني وأدوات تقديم الطعام أيضًا بقماش الخيامية لتصبح بمثابة ديكور أنيق للغرفة.

لصق بعض ورق الزينة المزخرف بنقاشات رمضانية على كراسي السفرة.

إضافة فانوس رمضان في منتصف المائدة.

ـ استخدام الإضاءة الذهبية

تضفي الإضاءة إحساساً سعيداً وحميمياً للمكان. في الإمارات، يستخدم الناس الفوانيس الزخرفة والمضاءة بالشموع لاستقبال شهر رمضان. يمكن استخدام الفوانيس والسلاسل الضوئية الأنيقة لتزيين الرفوف والمداخل وحتى درابزين الأدراج داخل وخارج المنزل.

إنشاء ركن خاص للعبادة وتلاوة القرآن :

حضري مكانًا مخصصًا لقراءة القرآن وصلاة التراويح: ضعي فيه كرسيًّا وطاولة مزينة بمفرش الخيامية، وعلى الطاولة ضعي مصاحف بعدد أفراد أسرتك، وبعض الكتيبات التي تحتوي على الأدعية المختلفة. أيضًا افرشي على الأرض سجادة صلاة جديدة وعلقي ملابس مناسبة للصلاة في مكان قريب واجعلي من هذا المكان زاوية خاصة للتعبد طوال الشهر.

قومي بشراء زينة ورقية ملونة مكتوب عليها رمضان كريم، وعلقيها على الحائط أو في أي مكان ترغبين به، مع وضع الفوانيس والشموع وإنارتها ليلاً وقت السحور، فذلك سيعطيكِ أجواء رمضانية هادئة.

ـ شموع معطرة

يتجلّى الديكور الرمضاني البسيط والأنيق بمجموعة من الشموع المعطّرة والتي يمكن شرائها بألوان وتصاميم متنوعة وإضافتها إلى ديكور الغرفة لمنح المكان رائحة ذكيّة. توفرّ الشموع المعطّرة إضاءة خافتة ومريحة للغرفة كما أن رائحتها تعمل على تحسين الحالة المزاجية. تتوفر هذه الشموع بروائح مختلفة منها الخزامى، واللافندر، والورود، وحتّى رائحة البخور.

ـ شجرة برموز رمضانية: هلال رمضان والنجوم

يمكن تطبيق هذا التصميم على أي شجرة في حديقة منزلك، أو غصن أنيق قمت بإضافته إلى التصميم الداخلي

للمكان. يمكن تزيين هذه العناصر بحبال تتضمن النجوم والهلال والأضواء وغيرها من زينة شهر رمضان المبارك.

ـ أفكار ديكورات رمضان للصالون:

تعتبر من أهم الغرف التي توجد داخل المنزل فهي أول ما يرى الضيوف ولذلك لابد من التركيز على تزيينها أكثر من أي ديكور رمضاني للبيت، ومن أشهر الأفكار لغرفة عمل زينة رمضانية يدويا او شرائها وتعليقها على حائط.

وكذلك وضع بعض القطع من قماش الخيامية لتغطية وسائد فرش الصالون وكذلك استبدال مفارش وسادات الركنة بمفارش خيامية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية



إقرأ المزيد