عناوين صحف المملكة ليوم الخميس 21-03-2024
-

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
ولي العهد يجتمع مع وزير خارجية أمريكا
وزير الداخلية يستقبل عددًا من المواطنين من أهالي منطقة حائل
عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بحائل
سلمان بن سلطان يشارك رجال الأمن إفطارهم في المسجد النبوي
فيصل بن فرحان ووزير خارجية أمريكا يبحثان أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
زوار المسجد النبوي ينعمون بروحانية الزمان والمكان
أمريكا تحذر من هجمات قراصنة لتخريب شبكات المياه
رئيس المركزي الأمريكي مازال يتوقع تراجع التضخم تدريجيا
وكتبت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( مكتسبات الوطن ) : تواصل المملكة نجاحاتها في ترجمة مستهدفات رؤيتها 2030؛ لتعزيز تنافسيتها بمزيد من المكتسبات في المؤشرات العالمية، وترسيخ مكانتها على الأصعدة كافة. وضمن هذه المنظومة الدقيقة، يأتي النمو غير النفطي؛ كقاطرة قوية للاستدامة التنموية والاقتصادية، وأحد العناوين المضيئة لمسارات الابتكار والازدهار في القطاعات كافة.
وأضافت : لقد عدّ مجلس الوزراء في جلسته لهذا الأسبوع تميز الأنشطة غير النفطية في تسجيل مساهمة تاريخية في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة(50%) بأنه يأتي مواكبًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، في تحقيق اقتصاد مزدهر من خلال تنويع محركات النمو، وتأكيدًا على النجاح في تنفيذ برامج الرؤية ومشروعاتها الكبرى، عبر فتح قطاعات جديدة تساهم في دفع معدلات النمو للارتفاع.
وختمت : ففي هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز- حفظهما الله- توثق الأرقام حقائق الإنجازات غير المسبوقة والاستثمارات النوعية في كل مجال، والعطاء الوطني الذي يوثقه أبناء وبنات الوطن وثروته الأهم، بأعلى كفاءة وقدرة وابتكار في بناء المستقبل اللائق بوطن الطموح.
وقالت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( سعوديتنا خضراء ) : نجحت المملكة في التأكيد على أنها لاعب رئيس على مستوى العالم في جميع القطاعات سواء الطاقة أو التعدين أو الصناعة وغيرها، ولذلك من الطبيعي أن تشهد بلادنا نمواً سريعاً مذهلاً ساهم في تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل متنوعة، وتأمين مستقبل مستدام للأجيال المقبلة. وكما رسمت الرؤية انطلاقتنا نحو المستقبل من خلال مرتكزاتها الثلاثة: «مجتمع حيوي، وشعب طموح، واقتصاد مزدهر»؛ فقد عززت المملكة حضورها في الحقبة الخضراء الجديدة في تاريخها، رغم أنها تعد المزود الأول للعالم بالنفط، إلا أنها –وفقاً لما هو مشار إليه في برنامج الرؤية- استثمرت بوفرة في الطاقة المتجددة، وعلى رأسها طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وفي إطار ذلك يحفز البرنامج على نشر الطاقة النظيفة وتقليل انبعاث الكربون، والوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2060، بالإضافة إلى إطلاق العديد من مشروعات الطاقة المتجددة التي ترسم مستقبلًا أفضل للأجيال المقبلة.
وأشارت الى أن المملكة كانت –وما زالت- ملتزمة بمسؤولياتها التي تراها تصب في مصلحة العالم بأسره، وليس على المستوى المحلي فقط، فقد رفدت جهودها ومبادراتها ومشروعاتها المحلية والعالمية للحد من انبعاثات الكربون، وتحسين المناخ، وبما يحقق التوازن البيئي والصحي المستدام.
وأضافت : من هنا تأتي موافقة مجلس الوزراء على تحديد يوم (السابع والعشرين) من شهر مارس من كل عام يوماً رسميّاً لـمبادرة السعودية الخضراء، لتعكس اهتمام القيادة بقضايا البيئة وتنمية الغطاء النباتي، ولتسهم في تعزيز التعاون بين جميع الجهات بإطلاق المزيد من المبادرات والأنشطة التي تخدم المبادرة، فمبادرة السعودية الخضراء فضلاً عن أنها تعكس التزام المملكة بتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر، فإنها تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي ليكون أكثر استدامة عبر تعزيز الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتطوير البنية التحتية الخضراء، كما ستساهم في تنويع مصادر الدخل وتعزيز التنمية المستدامة في المملكة.
وزادت : وكما هو معلوم، فإن العمل المناخي ضروري للتصدي لتغير المناخ وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، ما سيساهم في الحفاظ على البيئة، وحماية الحياة البرية، وتقليل الجفاف، وتوفير الطاقة المستدامة، وتعزيز الصحة العامة.
وختمت : كل هذه الجهود العظيمة التي تقف خلفها قيادتنا الفذة تأكيد على ريادة المملكة ودورها المحوري الذي يسعى بكل صدق وإخلاص لخدمة العالم وجعله أكثر ازدهاراً ونماء واستدامة.