ابتكار أول كاميرا روسية للرؤية التقنية
صحيفة هتون الإلكترونية -

ابتكار أول كاميرا روسية للرؤية التقنية  كشف المركز الروسي لتطوير التقنيات المتقدمة وشركة “العلامة الصادقة” بالتعاون مع شركة “كوتنترون غروب” عن أول كاميرا روسية للرؤية التقنية في معرض “كانتون” الدولي في قوانغتشو الصينية.

وأفادت الخدمة الصحفية للمركز بأنه تم تطوير منصة الأجهزة والبرمجيات بالكامل من قبل شركة روسية في إطار برنامج توطين المعدات الخاصة بوضع العلامات على البضائع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضافت أن الكاميرا تقوم على مبدأ العين البشرية، حيث تلتقط المعلومات على شكل صورة أو فيديو وتعالج ما تراه. أما البرمجيات التي تم تطويرها فهي فريدة من نوعها، وقال ماكسيم شادرين مدير شركة “كوتنترون غروب”: “لقد حصلنا على براءات اختراع لطرق التعرف على أجزاء من الصورة وطرق توطين الرموز المقروءة أوتوماتيكيا. وأشار إلى أن الكاميرا تصلح لتنفيذ أية مهام إنتاجية تتعلق بالحاجة إلى التعرف على صور المنتجات وتحليلها.

تتميز الكاميرا الروسية بعدد من الميزات المتطورة التي تمكنها من تنفيذ مهام الإنتاج المتعلقة بالتعرف على صور المنتجات وتحليلها. ومن هذه الميزات:

تعمل شريحة الكاميرا بشكل مستقل دون الحاجة إلى أجهزة حوسبة إضافية.

ترسل الكاميرا نتائج المعالجة إلى وحدة تحكم أو كمبيوتر، مما يحقق أداءً عاليًا في فك التشفير يتجاوز أداء الكاميرات الذكية الأخرى بعشر مرات.

لا تقتصر وظيفة الكاميرا على قراءة الرموز الشريطية فحسب، بل يمكنها أيضًا تحديد شكل الأجسام والتحقق من اكتمالها أو تحديد العيوب في العبوة.

تعتبر هذه الكاميرا ابتكارًا مهمًا في مجال وضع العلامات على المنتجات، حيث توفر حلولاً متطورة ودقيقة في هذا المجال.” , “tags”: [ “كاميرا روسية



إقرأ المزيد