نصائح لمكياج جميل دون شوائب
صحيفة هتون الإلكترونية -
نصائح لمكياج جميل دون شوائب

نصائح لمكياج جميل دون شوائب

مهما كان نمط المكياج الذي تريدين تطبيقه، سواء كان نمط خفيف أو نمط قوي، كلاسيكي أو ملئ بالألوان المشعة، فيجب عليك أتباع القواعد العامة للمكياج لكي يكون خالي من الأخطاء ويجعلك تطلين بمظهر جميل، وهناك بعض الأشياء التي يجب عليك عدم الإقدام عليها خلال وضع المكياج، والتي نختصرها لك بالنقاط التالية:

1- لا تكثري من وضع كريم الأساس على منطقة الذقن، لأن هذه الخطوة تظهر تشققات الكريم بوضوح بعد فترة قصيرة جداً، وتمنحك مظهراً اصطناعياً غير طبيعي، مع العلم أن منطقة الذقن لاتظهر عليها شوائب البشرة لذلك لا حاجة لوضع كريم الأساس عليها.

2- لا يجب عليك أن تعتقدي أن وضع الآيلاينر على حافة العين الخارجية يجعل عينيك أكبر حجمًا، بل على العكس هو الصحيح فهو يجعل حجم العينين أصغر، ولا يظهرهما لامعتين.

فلإضافة العمق إلى عينيك، قومي بوضع نقطة صغيرة من الآيلاينر عند قاعدة الرموش على جفنيك، بشرط أن تكون قريبة من منتصف العين، وضعي خط الآيلاينر بدءأ من هذه النقطة.

3- لا تختاري قلم تحديد الشفاه أفتح لوناً من أحمر الشفاه نفسه، فالشرط لنجاح استعمال هذا المستحضر التجميلي أن يكون أغمق لوناً، وفي حال لم تحبّذي هذه الفكرة من الأفضل لك عدم استعماله، بدلاً من تطبيقه بشكل خاطئ.

4- لا تضعي ظلال عيون غامقة على القسم الأعلى من جفنيك، وابقي دائماً في إطار الألوان الهادئة وعلى رأسها البيج والزهري، فالظلال العامقة تظهر عينيك غائرتين وأصغر حجماً.

5- يجب تجنب استعمال ظلال العيون الأخضر بشكل عام، وخاصة إذا كان التعب يظهر عند أعلى جفنيك، فاللون الأخضر يزيد من علامات التعب وضوحاً، والبديل المثالي للون الأخضر هو اختيار اللون البيج واللون الخوخي وهذان اللونان هما الأفضل بالنسبة لك في هذه الحالة.

ولتخفي التعب كليّاً كثّفي الماسكارا على رموشك العليا.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

نصائح لمكياج جميل دون شوائب



إقرأ المزيد