رابطة العالم الإسلامي تدين استمرار الاحتلال بارتكاب جرائم الحرب في غزة
الجزيرة -
الخميس 25 ابريل 2024

مكة - واس القدس - رويترز:

أدانت رابطة العالم الإسلامي، بأشدّ العبارات، جرائم الحرب المروّعة التي تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة.

وندَّد الدكتور محمد العيسى، الأمين العام للرابطة، في بيان، بالجرائم التي يشهدها القطاع، والتي كان آخِرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي، بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأبدى أسفه واستنكاره، لإخفاق المجتمع الدولي في وقف هذه الانتهاكات المتواصلة لكل القيم والأعراف الإنسانية والدولية، والذي أطلق العنان لمزيد من الوحشية، وتفاقم المآسي الإنسانية والدمار. من جانبها قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن 34262 فلسطينياً استشهدوا وأصيب 77229 في الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

في هذه الأثناء قالت مصادر إسرائيلية أن جيش الاحتلال يستعد لنشر لواءين احتياطيين في قطاع غزة، تحت قيادة الفرقة 99.

كما ذكرت المصادر أن إسرائيل اشترت عشرات الآلاف من الخيام للمدنيين الفلسطينيين الذين تعتزم إخلائهم من رفح في الأسابيع المقبلة قبل الهجوم المتوقع على المدينة التي تعتبرها آخر معقل (حماس) في قطاع غزة.

وتعج رفح المتاخمة للحدود المصرية بأكثر من مليون فلسطيني فروا من مناطق أخرى بقطاع غزة خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر.

وقالت مصادر حكومية إن مجلس وزراء الحرب الذي يترأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتزم الاجتماع خلال الأسبوعين المقبلين للموافقة على إجلاء المدنيين، والذي من المتوقع أن يستغرق نحو شهر، كمرحلة أولى من عملية تمشيط رفح.

اقرأ أيضاً



إقرأ المزيد